لماذا Telegram هو أفضل تطبيق مراسلة مجاني

اشتري الآن
Amazon link Amazon link

عند الاستفسار عن تطبيق المراسلة المفضل لدى أحد معارفك، تكون الردود Facebook و WhatsApp، ولكن إذا كنت ترغب بجعل جميع محادثاتك سرية فإن تليجرام يعتبر أفضل تطبيق مراسلة مجاني.

لماذا يعتبر Telegram أفضل تطبيق للمراسلة؟

ظهر التليجرام في عام 2013، وهو مثل تطبيقات المراسلة الأخرى الشائعة مثل Facebook Messenger أو WhatsApp أو Hangouts، ولكنه يقدم العديد من المزايا التي تفوق مزايا منافسيها، وإليك ما يميزه عن التطبيقات الأخرى عبر موقع جيمر عربي من الأتي:

إعطاء الأولوية للخصوصية

يتميز تشفير Telegram بمستويين: تشفير الخادم / العميل للمحادثات المفتوحة والتشفير من طرف إلى طرف لـ “المحادثات السرية”، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن المستوى الأول من التشفير ليس قويًا مثل ميزة الدردشة العامة في WhatsApp، والتي تُترجم إلى تشفير اتصال مباشر من مستخدم إلى آخر.

الدردشة السرية في Telegram هي ميزة التطبيق، وعلى الرغم من أنه يقتصر على المحادثات بين مستخدمين، إلا أنه يوفر خصوصية لا مثيل لها، ومع ذلك ضع في اعتبارك أن هذه الميزة تحمي محتوى المحادثة الخاص بك فقط إلى حد معين.

بالإضافة إلى ذلك، تمكّنك هذه الميزة من تحديد إطار زمني يتم فيه تدمير رسائلك تلقائيًا، مما يضمن أن محادثاتك آمنة تمامًا وبعيدًا عن متناول أعين المتطفلين.

قد لا تقدم Telegram تشفيرًا شاملاً للمحادثات الجماعية، لكنها تعوض عن ذلك بسعة مذهلة لاستيعاب ما يصل إلى 200000 عضو، وتعمل هذه الميزة الفريدة على تحويل التطبيق إلى نوع من منصة Reddit البديلة.

واجهة مستخدم سلسة

على الرغم من أنها تعطي الأولوية للأمان على عائدات الإعلانات، إلا أن Telegram بعيد كل البعد عن الكآبة أو التقشف في التصميم، حيث تجعل واجهة المستخدم الجذابة من السهل استخدامه.

للبدء، ما عليك سوى إنشاء حساب باستخدام رقم هاتفك وتحديد اسم مستخدم وبدء الدردشة مع الأصدقاء، يضمن التخزين المستند إلى السحابة بصرف النظر عن المحادثات السرية، وعلاوة على ذلك يتيح إمكانية الوصول إلى جميع المحادثات عبر كل جهاز باستخدام Telegram، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android و iOS وأجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر.

بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية، يتيح لك مشاركة العديد من الملفات التي تم حفظها إما على جهازك أو في السحابة، وتتمثل إحدى المزايا العديدة للخدمات السحابية مثل Google Drive و iCloud Drive في عدم وجود قيود على حجم الملف.

يتجاوز Telegram الرموز القياسية حيث يطالب المستخدمين بصياغة ملصقاتهم الخاصة، وينتج عن هذا مجموعة واسعة من الرموز الحية والحيوية التي يمكن استخدامها أثناء المحادثة.

من خلال تضمين أدوات معالجة الصور القوية، يمكن للمستخدمين تنظيم تعرض الصورة والحدة والتمويه وغير ذلك بسلاسة، كما يوفر التطبيق أيضًا عددًا كبيرًا من الأقنعة والملصقات التي يمكن تطبيقها على الصور وحتى الرسومات الخاصة، علاوة على ذلك، يعد تحويل مقاطع الفيديو إلى صور GIF دائمة أمرًا سهلاً.

اشتري الآن
Amazon link Amazon link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *