أكثر أجزاء سلسلة Resident Evil مبيعاً بالتاريخ | Top 5

في سنة 1996 شهد العالم انطلاق واحدةً من أهم وأفضل سلاسل ألعاب الرعب، حيث أن هذه السلسلة حققت نجاح كبير ومذهل لشركة كابكوم من ابتكار Shinji Mikami لدرجة أن مجمل مبيعاتها وصل إلى 125 مليون نسخة.

وفي شهر أبريل من العام الماضي قمنا بعرض أفضل عشر سلاسل للألعاب مبيعاً لدى شركة Capcom ومن المؤكد أن لعبة Resident Evil كانت في الصدارة وبفارق كبير وواضح عن أقرب المنافسين لها.

واليوم سوف نتحدث معكم عبر موقعكم جيمر عربي عن أكثر أجزاء سلسلة Resident Evil مبيعاً بالتاريخ، وهذا على حسب آخر الإحصائيات الرسمية التي صدرت من كابكوم، ولكن هناك ملاحظة نود أن نخبرها لكم، حيث أن طريقة اتباع كابكوم لرصد مبيعات عناوين Resident Evil وأرقامها تكون مربكة بعض الشيء.

ولذا فهي تجعلك لا تتمكن من الحصول على الصورة الكاملة لمدى جودة مبيعات هذه اللعبة، فقد يتم تتبع أي إصدارات فردية بشكل منفصل، وقد تصدر Capcom أرقام المبيعات لتلك الألعاب، حيث أنها بيعت أكثر من مليون نسخة، إلا أنه بإمكاننا أن نحصل على فكرة أفضل عن مبيعاتِهم عن طريق الجمع بين هذه الأرقام.

Resident Evil 1 ريميك

أكثر أجزاء سلسلة Resident Evil مبيعاً

حيث أن لعبة Resident Evil 1 تأتي في المرتبة العاشرة بنسخة الريميك الخاصة بجهاز GameCube، وهي تكون عبارة عن تطوير وإعادة إصدار لأول جزء من أجزاء هذه السلسلة، والذي صدر الريميك الخاص به في عام 2002، وقدم لنا هذا الإصدار المزيد من مساحات اللعب من أجل اكتشافها وأيضاً قدم بعض التغييرات على المستويات والألغاز.

 وأيضًا بعض التحسينات في الرسومات والتي شملت التحسينات والتغييرات على القصة كل هذا بجانب المزيد من التفاصيل الأخرى الخاصة بها، وهذه اللعبة أُعيد إصدارها على العديد من الأجهزة المتعددة مثل PS3 وWii واكسبوكس 360، وقد قدرت مبيعاتها بما يزيد عن 5 مليون نسخة مباعة.

إقرأ أيضًا: 

كافة ألعاب كتالوج خدمة PlayStation Plus بالترتيب الأبجدي

Resident Evil 2

أكثر أجزاء سلسلة Resident Evil مبيعاً

والآن نتحدث عن الجزء الثاني من رزدنت إيفل بإصداره الأصلي الذي عرض في عام 1998 على بلايستيشن 1، حيث أننا في هذا الجزء نكمل قصة الجزء الأول مع Claire Redfield وLeon S. Kennedy وهما يبٓدئان في شق طريقهما من خلال مدينة Raccoon بعد أن تفشى الفيروس الغامض.

حيث أن مبيعات هذه اللعبة بلغت على بلايستيشن 1 حوالي 4,96 ملايين نسخة مباعة، إلا أن إجمالي المبيعات لهذه النسخة مع نسخة Resident Evil 2، DualShock Ver بلغت ما يقرب من حوالي 5.77 مليون نسخة، في حين بلغت المبيعات الإجمالية لإصدارات هذه اللعبة على أجهزة ونينتندو فوصلت وبلايستيشن إلى نحو 6,114,370 نسخة.

Resident Evil 1

أكثر أجزاء سلسلة Resident Evil مبيعاً

وفي المركز الثامن يكون لدينا الجزء الأول من هذه السلسلة بالإصدار الأصلي لعام 1996، حيث أنه في هذا الجزء Chris Redfield يقوم بقيادة S.T.A.R.S. فريق Alpha عن طريق قصر مليء بالأشباح والأهوال بضواحي مدينة Raccoon للبحث عن الفريق Bravo المفقود.

وقد وصلت مبيعات هذه اللعبة مع حلول ديسمبر 1997 إلى حوالي 4 مليون نسخة، ولكن هذا مع حسابات الإصدارات المختلفة مثل Director’s Cut: Dual Shock Ver التي تم طرحها في عام 1998 وتقدر مبيعاتها بحوالي 5.08 مليون نسخة.

Resident Evil 3 Remake

في عام 2020 أصدرت كابكوم ريميك الجزء الثالث من هذه السلسلة على الجيل الماضي والحاسب، حيث أن اللاعب سيكتشف في هذا الإصدار مع جيل فالنتاين المصدر الغريب بتفشي فيروس في مدينة Raccoon في وقت مطاردة العدو Nemesis T-Type لك بلا هوادة، إلا أن الريميك تعرض إلى انتقادات بسبب قطع المحتوى الذي توجد فيه الألغاز، وعلى الرغم من أنه قدم تجربة قصيرة وطرح بسعر مرتفع، إلا أن مبيعاته وصلت إلى حوالي 5.2 مليون نسخة.

إقرأ أيضًا: 

دليلك الشامل لخدمة PlayStation Plus الجديدة من سوني | سوالفنا

Resident Evil Village

والآن نقدم لكم آخر إصدار من سلسلة رزدنت إيفل والذي تم طرحه في عام 2021، حيث أن أحداث هذه اللعبة جاءت بعد مرور سنوات من الجزء السابق مع إيثان وينترز وزوجته ميا، ليد لتقوم كريس ريدفيلد بإزعاج حياتهم فجأة.

وقد كشفت كابكوم في تقريرها المالي الأخير بأن إجمالي مبيعات Resident Evil Village وصلت إلى حوالي 6.1 مليون نسخة منذ أن تم إصدارها في مايو من عام 2021 إلى 31 مارس من العام الحالي 2022، وما زال الجزء الخاص بالقرية داخل اللعبة إلى الآن هو الأسرع مبيعاً داخل تاريخ السلسلة.

وفي النهاية كانت هذه أكثر أجزاء السلسلة مبيعاً من المركز العاشر إلى السادس، كما يمكنكم الاطلاع على الوقت الذي استغرقته أجزاء Resident Evil للوصول إلى مبيعات وصلت إلى حوالي 5 مليون نسخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.